شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على "عمق العلاقات اللبنانية الايطالية"، منوها "بدور ​ايطاليا​ ومشاركتها الفعالة في قوات اليونيفيل في الجنوب".

وأكد بري خلال رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو غراسّو على رأس وفد من المجلس والسفير الايطالي في لبنان جوزيبي مورابيتو "أهمية تعزيز العلاقات بشكل عام والتعاون الاقتصادي بوجه خاص، وعلى التعاون البرلماني بين البلدين".

وحيّا بري "الموقف الاوروبي الاخير في الامم المتحدة الداعم للبنان والتصويت على القرار الذي ادان اسرائيل والزمها بدفع تعويض للبنان عن الكارثة البيئية والاقتصادية التي لحقت به جراء تسبب اسرائيل في تلوث المياه اللبنانية ببقعة النفط الكبيرة ابان عدوان 2006 على لبنان، وكذلك الاعتراف بدولة فلسطين باعتبار ان القضية المركزية تبقى القضية الفلسطينية وان المشكلة هي في الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني".

بدوره، أشاد بيترو غراسّو "بموقع ودور لبنان"، موضحاً ان "لبنان هو موضع قوة في الشرق الاوسط، وان عمل ودور قوات "اليونيفيل" في الجنوب هو اقرار بأهمية هذا الدور".

وشدد غراسّو على ان "ايطاليا على استعداد للاستمرار في مساعدة لبنان في شتى المجالات "، مشيراً الى انه "تكلم مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون شخصياً لاستمرار دور "اليونيفيل" في الجنوب اللبناني".