أكد رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة ان موقف تيار المستقبل واضح وصريح بأنه "ضد اي عمل عسكري ضد اي ارض عربية، وضد اي انسان عربي، ويدين هذا الأمر، لكن الادانة شيء وان نورط لبنان في هذا الأمر شيء اخر ". وقال السنيورة في ندوة صحفية على هامش استقباله وفودا من صيدا والجوار في مكتبه في الهلالية: ليس بامكان ولا يجوز ولا نقر ولا نقبل بأي شكل من الأشكال ان يقوم فريق من اللبنانيين باتخاذ القرارات واجراء التصرفات التي تؤدي الى توريط لبنان بأسره بمعزل عن مؤسساته الدستورية وحكومته والمجلس النيابي وايضا من خارج الاجماع اللبناني.

وفي موضوع انتخاب رئيس للجمهورية اعتبر السنيورة ان "الاحداث اثبتت وبعد مرور اكثر من 250 يوما و18 جولة من الجولات لمحاولة انتخاب رئيس جمهورية ان اللبنانيين يفتقدون وجود رئيس البلاد، وان الأمور كلها في لبنان لا تجري بالطريقة الصحيحة، وان كل المؤسسات عمليا معطلة ..وقال: يجب ان لا يصل البعض الى ان يتعود على عدم وجود رئيس جمهورية ، ويجب ان يكون همنا مستمرا في كيفية ان ننتخب رئيس جمهورية".

وفي موضوع الحوار مع حزب الله، قال السنيورة: "نحن دخلنا الى الحوار لأننا نعتقد ان هذا هو الأسلوب الصحيح والحقيقي والوحيد امام اللبنانيين مع اقرارنا بأن هناك مجموعة اساسية وكبيرة من القضايا والمسائل التي نختلف عليها . لافتا ايضا الى ان الهدف الأساسي من الدخول في هذا الحوار هو كيفية خفض مستويات الاحتقان لأننا بالنهاية نعيش معا بإرادتنا وبرضانا وليس لنا اي خيار حقيقي الا ان نعيش معا".

والتقى السنيورة في مكتبه في الهلالية مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والدكتور طالب محمود طالب وعرض معهم شؤونا وقفية وتراثية تهم المدينة، بحضور حسان القطب ومدير مكتب الرئيس السنيورة طارق بعاصيري، كما استقبل وفدا من مجلس منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب برئاسة منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود ووفدا من قطاع الشباب في التيار ووفدا من حزب التحرير وتسلم من الدكتور طالب زكي طالب كتابيه "ايليا ابو ماضي بين التجديد والتقليد" و"شعر الطبيعة في الادب الاندلسي".

واستقبل السنيورة قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد يرافقه مدير المشاريع في مؤسسة بيرغهوف الألمانية فراس خير الله الذي عرض له مشروعا للتعاون بين المؤسسة وبين الفاعليات المحلية ودار الافتاء في مجال بناء السلام وتفعيل الحوار .