أشار وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إلى ان "محادثاتنا مع الجانب الأميركي كانت بناءة وركزنا بالمباحثات على الارهاب والملف النووي".

ولفت في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأميركي جون كيري إلى انه "ناقشنا جهود التحالف الدولي القائم لمحاربة الارهاب بما في ذلك الاجراءات القائمة لمحاربة داعش من كافة الجوانب العسكرية والأمنية والفكرية"، مشيرا إلى ان "السعودية تؤكد على أهمية التحالف الدولي في محاربة داعش في ​العراق​ وسوريا".

وأوضح انه "تناولت المحادثات أيضا مفاوضات البرنامج النووي الإيراني، ونحن نؤيد مسعى الدول الكبرى لحل ملف ايران النووي بالطرق السلمية وعدم تحوله لبرنامج عسكري ووضع نظام تفتيش لمنشأتها".

من جهة أخرى، أكد ان "الأزمة السورية لم تؤد فقط إلى تدمير سوريا بل أدت أيضا إلى جعل سوريا ملاذا آمنا للجماعات التكفيرية بمباركة من الرئيس السوري بشار الأس الفاقد للشرعية". وأضاف "قررنا أن ندعم المعارضة السورية المعتدلة بكل ما تحتاجه من عتاد وتدريب".

وشدد على اننا "نرفض الانقلاب في اليمن وما يسمى "الإعلان الدستوري" للميليشيات الحوثية السعودية ونؤكد على أهمية العملية السياسية باليمن وفق المبادرة الخليجية".