لفت وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري الى أنه "جرى خلال اللقاء البحث في امور عديدة تعني وزارة التربية وبمواضيع عالقة في الجامعة اللبنانية، وصولاً الى المشاكل التي نواجهها في مجلس الوزراء التي تؤثر على شؤون المواطنين"، معلنا ان "بري حدد موعداً لكي نقوم بزيارته مع هيئة التنسيق النقابية للبحث في موضوع سلسلة الرتب والرواتب الاربعاء المقبل الساعة الثانية بعد الظهر على امل عرض مطالبهم".

وأوضح بو صعب أن "بري أبدى كل استعداد للاستماع لهم لكي نبني على الشيئ مقتضاه. اما في ما يتعلق بالجامعة اللبنانية فالجميع يعلم ان هناك طلاباً في الشارع منذ 32 يوماً وكليتهم في طرابلس مقفلة، وهذا امر غير طبيعي ولا يمكن الاستمرار على هذا المنوال. هناك كلام وامل بأنه خلال يومين وثلاثة حسب ما سمعت من رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون انهم توصلوا مع المعنيين لأتفاق".

وأضاف: "انا كوزير تربية وتعليم عالي كنت بعيداً عن هذا الموضوع لأن رئيس الجامعة تصرف مع المعنيين ويعتبرني وزير وصاية وغير معني بهذا الموضوع ولكن في النهاية هناك محاسبة ومسؤولية. وانا كوزير وصاية لدي صلاحيات معينة استطيع ان اطبقها لكي نصحح الخطأ، ومن هنا اتفقنا على آلية لتصحيح الاخطاء وتفاديها

بالمستقبل"، مشيرا الى أنه "في ما يتعلق بإدارة مجلس الوزراء فنحن نشجع عودة الجلسات، وبري حريص ان تكون الجلسات منتجة اكثر في المستقبل خصوصاً في ما يتعلق بالشؤون اليومية وشؤون المواطنين واقرار بعض البنود التي تتعلق خصوصاً بالمعاشات ودفع الرواتب".