نقل نقيب الصحافة عوني الكعكي عن المفتي ​عبد اللطيف دريان​ انه من دعاة الوحدة العربية وكل موقف عربي جامع يتخذه العرب ندعمه لانقاذ اليمن

واشار كعكي نقلا عن المفتي دريان بعد لقائه وفد نقابو الصحافة، الى ان "العالم بحالة حرجة تتطلب تضافر الجهود للمعالجة بالطرق الصحيحة وامن الدول العربية والامن القومي خط احمر"، ولفت الى ان المفتي حيا السعودية ودعم قرارها الشجاع الذي ينم عن وعي عربي واسلامي صحيح.

أضاف المفتي دريان: لم يعد مقبولا أن تبقى سدة الرئاسة الأولى فارغه وعلى السياسيين الاتفاق لانتخاب رئيس للجمهورية والاستمرار في الفراغ هو مزيد من الشلل في مؤسسات الدولة التي أصبحت على شفير الانهيار.

واكد سماحته إن انعقاد القمة الروحية في بكركي يوم الاثنين القادم هي للتأكيد على وحدة اللبنانيين وتضامنهم وان المراجع الروحية هي من صمام الأمان للبنان.

وشرح بشكل دقيق ان الإرهاب غريب على مجتمعنا ولا يوجد دين في العالم يدعو إلى القتل والنهب والسرقة وهؤلاء لا يشكلون إلا قلة وكما تعلمون انه يوجد في العالم اكثر من 1.5 مليار مسلم السؤال كم يمثلون هؤلاء واحد بالمئة أو نصف في المئة أي لا شيء، وما يحصل من قتل وذبح وتهجير هو ليس من الإسلام الذي علمنا المحبة والإخوة والتسامح والعيش الكريم مع بعضنا البعض وما يقوم به بعض هؤلاء المجموعات الإرهابية يجب أن لا يعطى صبغة إسلامية.

وقال سماحته: لدينا عدوان الأول العدو الإسرائيلي والثاني الإرهاب الذي يستبيح دماء الناس وهما عدوان متطرفان.

وختم سماحته بالقول: إننا مقبلون على انتخابات للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى بتاريخ 10آيار المقبل ونحن لن نتدخل في أي شكل من الأشكال بهذه الانتخابات التي ستكون حرة ونزية في اختيار الهيئة الناخبة من تريد أن يمثلها في المجلس الشرعي الجديد وفي المجالس الإدارية الجديدة، وهذه الدار هي دار الجميع.