أكد العقيد أفيرام حسون، من مديرية "حواما" لتطوير الصواريخ خلال مؤتمر الدفاع الجوي والصاروخي ال​اسرائيل​ي في هرتسيليا ، أن ​ايران​ تحول الصاروخ غير الموجه "زلزال" الى صاروخ دقيق يوجه قذائف M600 من خلال تطوير رأس الصاروخ الحربي.

العقيد حسون وصف ايران ب "القطار الذي لا يتوقف محركه لحظة واحدة. فهي تصنع صواريخ باليستية جديدة ومتطورة، وصواريخ كروز، وتحول صواريخ غير موجهة يصل مداها الى عدة كيلومترات الى أسلحة تصل بدقة .

كما كشف العقيد حسون أن "حزب الله اللبناني قد حصل على الكثير من الأسلحة الدقيقة من إيران، وأصبح الآن في وضع مختلف جداً مقارنةً بوضع "حزب الله" في حرب لبنان الثانية في عام 2006."

واعتبر العقيد حسون ، انه بالنسبة لاسرائيل، فان "الدفاع في نهاية المطاف هو مزيج من الهجوم المضاد، دفاعات نشطة، والدفاع السلبي (أي امتثال المدنيين لتعليمات السلامة التي تصدرها قيادة الجبهة الداخلية).

شارك في المؤتمر ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "تحالف الدفاع الصاروخي الأمريكي" ريكي إليسون، . التحالف هو منظمة لا تبغي الربح وتدعو إلى نشر وتطوير الدفاعات الصاروخية.

أكد أليسون أن الولايات المتحدة تحتفظ دائماً بسفينة حربية واحدة على الاقل في البحر الأبيض المتوسط مع نظام دفاع صاروخي بحري يؤمن حماية اسرائيل من الصواريخ الباليستية الايرانية البعيدة المدى. ومن أجل حماية ودعم اسرائيل قد تنشر الولايات المتحدة الاميركية بطاريات نظام "محطة الدفاع العالي الارتفاع" ، معتبراً أن الولايات المتحدة "تدعم اسرائيل من أجل الحصول على أنظمة Arrow 3 و David’s Sling Defense

ترجمة النشرة