جددت ​الجامعة العربية​ دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني من أجل الوصول الى أهدافه النبيلة، داعية المجتمع الدولي وبخاصة مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية والمنظمات الدولية والانسانية ذات الصلة بالتحرك الفعال والجدي لممارسة الضغط على اسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.

وطالبت الجامعة العربية في بيان لها اليوم بمناسبة الذكرى الـ39 ليوم الارض اسرائيل بالتوقف عن الاعتداء على المقدسات الدينية لتحقيق مخططاتها الرامية لتهويد القدس ووقف الاستيطان والتوقف عن ممارساتها الوحشية التي تدمر الجهود السلمية من خلال فرض سياسة الأمر الواقع على الأرض والعمل على طمس معالم الهوية الفلسطينية.

وأكدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني، مثمنة قرار الأمم المتحدة بجعل عام 2014 عاما دوليا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتتطلع بأن يكون عام 2015 عام اعلان الدولة.

واضافت: أن اسرائيل وضعت سياسة تطهير وتمييز عرقي ضد الفلسطينيين داخل الخط الأخضر من امتلاك الأراضي والمساكن وخاصة في مناطق يحرم عليهم السكن فيها.

وأشار الى انه لازال أكثر من 300 ألف من الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الاسرائيلية لا يستطيعون العودة الى أراضيهم ومنازلهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948 كقرى كفر برعم واقرث والعشرات غيرها يمنعون من العودة لقراهم دون وجه حق ولا تشفع لهم الجنسية الإسرائيلية التي يحملونها ويطالبون باصرار بنيل حقوقهم والمساواة في المعاملة كبقية سكان اسرائيل.