اشار نائب رئيس مجلس النواب ​فريد مكاري​ بعد لقائه رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ الى انه "بحثنا في التشريع وتبادلنا وجهات النظر، كما تحدثنا عن الموازنة ووجوب إقرارها على أن تشمل سلسلة الرتب والرواتب".

وعمّا اذا كان يؤيد عقد جلسة تشريعية في غياب رئيس للجمهورية، أكّد مكاري أنه "مع التشريع ولكن المسألة تختلف بين التشريع الفضفاض وتشريع الضرورة، فحتى "القوات اللبنانية" مع تشريع الضرورة وموقفها واضح في هذا الموضوع لجهة أن تتضمن الجلسة التشريعية قانون الموازنة وقانون الانتخاب".

وعن إمكانية انعقاد جلسة تشريعية في غياب القوى المسيحية، لفت مكاري الى ان "الرئيس نبيه بري حريص جداً ألا يدعو الى جلسة تشريعية في حال لم تشارك الأحزاب المسيحية لكونها ستكون جلسة غير ميثاقية، أما بالنسبة لي شخصياً فأنا أشارك فيها باعتبار أنني أؤيد عقد جلسة لإقرار بعض المشاريع نظراً لأهميتها".

وعمّا اذا استطاع اقناع جعجع بالمشاركة في الجلسة التشريعية، أوضح مكاري "انا وجعجع نبحث المواضيع دائماً بعمق وقد توصلنا الى أرضية شبه موحدة".

وعن وصف رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون بأن الدولة أصبحت هيكلاً عظمياً ودستورها سقط، رأى مكاري أنه "يوجد جزء من كلام الجنرال صحيح، ولكنه نسي أنه هو أحد مسبباته، فلو يشارك الجنرال وكتلته في جلسات انتخاب الرئيس لكنّا أقلّه انتخبنا رئيساً جديداً الذي هو جزء مهم من كيان الدولة"، مشيراً الى ان "الدستور اللبناني لن يسقط ولو أنه في بعض الأحيان تُستخدم بعض "النتؤات" ضد التقيُد بهذا الدستور".

من جهة أخرى، التقى جعجع مدير دار "صادر" للنشر، راني صادر، وكانت مناسبة قدم خلالها صادر مجموعة من الموسوعات والكتب الصادرة عن دار نشر "صادر" الى جعجع والى جهاز التنشئة السياسية في الحزب إضافةً الى إمكانية الدخول الى الموسوعة الإلكترونية للدار".

بدوره، هنّأ جعجع ا"لقيمين على دار صادر على نشاطهم الثقافي ومساهمتهم في نشر العلم والمعرفة في لبنان والعالم العربي".