عقدت "الأحزاب و​القوى الوطنية​ الإسلامية" في إقليم الخروب وساحل الشوف اجتماعا لها في مكتب "الحزب السوري القومي الإجتماعي" في مزبود وناقشت عددا من الملفات.

وأكد المجتمعون أن الخامس والعشرين من أيار عيد المقاومة والتحرير يوم نصر أغّر، لأنه يؤرخ لاندحار الاحتلال الصهيوني عن معظم الأرض اللبنانية بفعل تضحيات المقاومة، مهنئين اللبنانيين والأحرار بهذا اليوم المجيد.

وشددوا على ضرورة حماية الانتصار وتحصين التحرير من خلال تثبيت وتكريس معادلة الجيش والشعب والمقاومة التي تحمي لبنان من مخاطر العدوان والاحتلال، لافتين الى أهمية الالتفاف حول الجيش والمقاومة في مواجهة مخاطر الإرهاب التي تهدد استقرار لبنان وأمن اللبنانيين.

وتوقف المجتمعون عند محاولات جعل منطقة الجيّة مطمراً للنفايات، مؤكدين رفضهم لهذه المحاولات والتصدي لها، لافتين إلى أن التنسيق قائم بين الأحزاب والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات لمواجهة أي محاولة من شأنها الإضرار بالبيئة وبحياة الناس في هذه المنطقة، داعين المجتمعون الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها لحماية البيئة وحياة الناس في لبنان، واعتماد الوسائل العلمية في معالجة النفايات بدل نقل الكوارث والمخاطر من منطقة إلى أخرى.