سأل الوزير الاسبق ​عصام نعمان​ "هل يمكن ان ننقل ما يجري في اليمن وما يجري في سوريا والعراق وقبلها في فلسطين؟، مؤكداً ان العدو واحد وهو اميركي اسرائيلي، وقضيتنا واحدة في فلسطين.

وتطرق خلال ندوة عن ندوة "حقيقة ما يجري في اليمن" الى "الجانب العسكري في سلوك قوى التحالف في عدوانها الى اليمن، وابرزه تنفيذ السعودية لهذا العدوان بناء على قرار اميركي والتحاق دول التحالف معها".

واشار الى "وقوف ايران وحزب الله ومحطات التلفزة في المنار والميادين الى جانب اليمن، يقابلها دول التحالف وسكوت باقي الدول بما فيها روسيا والصين". ورأى ان "الوضع قد لا يكون لصالح الحوثيين على المدى الطويل اذا بقي الحال كما عليه في ظل الانقسام الذي أشرت اليه".

وحذر من تقسيم اليمن، مطالباً بضرورة العمل على فك الحصار الغذائي عن شعب اليمن وتوسيع دائرة الاشتباك لاجبار الدول المشاركة في العدوان وتلك الساكتة على ايجاد حل وفك الحصار.

من جهته، انتقد النائب السابق نجاح واكيم النظام السعودي، متسائلا "لماذا الحرب على اليمن في ظل مشروع اميركا لتفتيت الوطن العربي، ووصول سيطرة اسرائيل لباب المندب، وماذا يجري في سوريا والعراق وغيرها من الدول؟. وأكد ان اصوات الشرفاء في هذه الامة ستتغلب على الاصوات التي اشتراها المال النفظي.