اكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ بعد لقائه رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" ​سامي الجميل​ ان "تجميع القوى اساسي لمحاولة احداث اي تغيير ومن هنا الاتصالات التي تجري حالياً، الزيارة للدرجة الاولى لتهنئة النائب سامي الجميل".

واضاف: "لا اعرف لم هذه الضجة بشأن الاستطلاع فمن حق كل فريق ان يقيم استطلاعا للراي وهو ليس اكثر من ذلك. من لا يريد الامر يطرحه من باب عريض، والجميع يعرف اننا والتيار "الوطني الحر" نأتي من مكانين بعيدين ولا يمكن التقدم 17 خطوة من لحظة بل نحن تقدمنا خطوتين".

واوضح جعجع اننا "في بداية مسيرة ونعرف ان المسيرة طويلة وكنا 70 تحت الصفر والان وصلنا الى الصفر"، متمنياً ان "يتعاطى الجميع مع الموضوع بايجابية انطلاقاً من المكان الذي كنا فيه".

واشر جعجع الى اننا "لم نصل لتصور مشترك بشأن الرئاسة ولا بشأن الموضوع السيادي الكياني لكننا مستمرون. نحن والكتائب كما دائماً في أخذ ورد بامور معينة لكن الطرح السياسي متفقون عليه بنسبة 99 بالمئة".

ولفت جعجع الى ان "العمل مع التيار "الوطني الحر" بتقديري جيد جدا الان على امل ان يستمر الى الامام. نضع كل ثقلنا للتقدم الى الامام والاحظ ان ثمة نية كذلك موجودة ويجب الدفع بذلك الى الامام".