أكد زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية ​عبد الملك الحوثي​، في كلمة له، على أن العدوان فشل في كسر صمود وإرادة الشعب اليمني، لافتاً إلى هذا الشعب يخوض معركة الشرف والاستقلال والدفاع المشروع.

وشدد الحوثي على أنه لا يمكن لأحد أن يضلل الشعب اليمني في معركته ضد الظلم مهما كانت إمكانات المعتدين، موضحاً أن ما جرى في عدن إنجاز محدود للعدوان وليس مكسبا له رغم كل إمكانياته، مؤكداً أن المعتدي إنزلق إلى المستنقع، لافتاً إلى أن هذه الخطوات لا تحسم معركة مع شعوب لا تقبل بالإستعباد والإذلال والهوان.

وأشار زعيم حركة "أنصار الله" إلى أن "المعتدي لديه إطماع حقيقية في اليمن ويريد السيطرة المباشرة على بعض المناطق والإستفادة منها"، لافتاً إلى أن كل من تنظيم "داعش" الإرهابي ومنظمة "القاعدة" الإرهابية والسعودية يقاتلون في خندق واحد في عدن.

وأكد الحوثي أن "هناك اعدامات وقتل جماعي في عدن من دون مبررات ولا وجه حق"، معتبراً أن "المعتدي يسعى الى اذلال اليمنيين وفرض قراراته عليهم والكلام عن شرعية هادي لا معنى لها"، ومشدداً على أن "السعودية لم تتعاط يوما بندية واحترام مع اليمن وانما بطريقة الغطرسة والسيطرة والحقد".

ولفت الحوثي إلى أن "المعتدي أثبت أن الشعب اليمني يحتاج إلى أن يمتلك ضمانات لأمنه"، معتبراً أن "الخيارات الإستراتيجية باتت ملحة للرد على المعتدي".

وأضاف: "نحن جاهزون لخوض معركة الدفاع عن اليمن بأصالة"، متوجهاً إلى المعتدين بالقول: "طالما تواصلون العدوان على اليمن فأنتم تتورطون أكثر فأكثر".