اكد الرئيس الايراني ​حسن روحاني​ ان "ظروف ايران في اقامة علاقات اقتصادية وتنميتها مع سائر البلدان ستكون اكثر ملائمة مما مضى بعد الاتفاق النووي وازالة الحظر اللاشرعي المفروض مشددا ان لاقيود على تمتين الاواصر بين ايران وسنغافورة".

واعتبر روحاني خلال لقائه سفير سنغافورة الجديد في طهران اونك كنغ يونغ، انه "ينبغي الاستفادة من الفرصة المواتية لتمتين وتعزيز العلاقات"، لافتا الى ان "العلاقات بين البلدين كانت جيدة على الدوام، الا انها شهدت فجوات على الصعد التجارية والاقتصادية خلال الاعوام الاخيرة"، معرباً عن امله ان "تعود العلاقات الى المستوى المطلوب بالنظر للتطورات اللازمة".

واذ شدد روحاني على "تنمية العلاقات بين ايران وسنغافورة في القطاعات الاخرى كالنشاطات المصرفية والسياحية"، معرباً عن امله "بإقرار المزيد من التسهيلات في مجال اقامة سفرات سياحية متبادلة بين شعبي البلدين"، مؤكداً انه "لا عوائق على تمتين الاواصر بين البلدين بالنظر الى ماضي الصداقة بينهما".

كما ابدى روحاني استعداد "ايران لاقامة علاقات مع سنغافورة في مختلف المجالات ومنها الطاقة وتبادل التجارب العلمية والتقنية والتعاون في الشؤون الثقافية"، مشدداً على "ضرورة المزيد من التعاطي وتنمية العلاقات التجارية بين الاشخاص والشركات الناشطة في القطاع الخاص لكلا البلدين في سياق تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما".