رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​شانت جنجنيان​ أن "أهمية خارطة الطريق التي طرحها رئيس حزب "القوات" سمير جعجع لا بديل عنها وهي السبيل الوحيد للخروج من المأزق الذي نعيشه ولا يمكننا ان نصل الى استقرار من دون انتخاب رئيس للجمهورية ومن بعدها التوجه الى قانون انتخابي جديد من اجل الوصول الى انتخابات نيابية جديدة"، مشددا على أن "سقوط الحكومة بهذه المرحلة المصيرية لا يجوز لانها تسقط البلد وخارطة جعجع هي لبناء الدولة وكل من يسعى الى غير ذلك يريد تهديم المؤسسات ويسعى الى مؤتمر تأسيسي لتغيير وجه لبنان".

ولفت جنجنيان في حديث اذاعي الى أن "القوات لم تقرر بعد المشاركة في مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري ونتشاور مع القيادات والحلفاء لتحديد الموقف من المبادرة"، مشيرا الى أن "التجارب السابقة لا تشجع على خوض الحوار من جديد ونحن نخشى ان يكون مصير هذه المبادرة كمصير غيرها من المبادرات وطاولة الحوار".

وأضاف: "لدينا تحفظات لذلك نريد بند رئاسة الجمهورية على رأس طاولة الحوار"، متسائلا: "هل "حزب الله" مستعد لانتخاب رئيس؟ كل الوقائع تؤكد ان "حزب الله" وايران تحديدا تضع هذا الملف خلفها. والقوات لم تأخذ القرار النهائي بشأن المشاركة أم لا".