اعتبر نقيب المعلمين في المدارس الخاصة ​نعمة محفوض​، انه "من الواجب دعم اهالي العسكريين المخطوفين من قبل الشعب اللبناني ونقابة المعليمن وجميع الاساتذة فهم متروكون من قبل الطبقة السياسية، التي تتناسى البلد والعسكرين المخطوفين".

وفي مؤتمر صحافي عقده في مقر النقابة، للرد على وزير التربية الياس بوصعب، لفت الى ان "ما من مشكلة شخصية مع وزير التربية لكن هناك تعارض في المواقف بيننا، نحن نرى ان حقوقنا لا تلبى ومطالبنا لا تنفذ، اما هو فلديه وجهة نظر اخرى، هذا هو حجم الموضوع فقط".

وتطرق محفوض الى 3 نقاط: تربوية ونقابية بالاضافة الى الدعوة التي يريد رفعها بوصعب ضده بسب اتهامه بالفساد. وفي الموضوع التربوي قال: "نسمع كلاما معسولا من الوزير عن المعلمين وسلسلة الرتب والرواتب ولكن لا يطبق هذا الكلام على الارض.

ودعا محفوض المعلمين في المدارس الخاصة إلى "حضور الجمعيات العمومية في 13 تشرين في كل المحافظات، واذا لم يكتمل النصاب في الجلسة الاولى، فالثانية ستفتح بعدها للتصويت على توصية نقابة المعلمين في الاضراب في 20 و26 كتحرك اولي للضغط على المتحاورين وعلى المجلس النيابي بعد افتتاح الموعد العادي للعقد التشريعي العادي لمجلس النواب".

وشدد على "انه اذا افتتح العقد ولم توضع سلسة الرتب والرواتب على جدول الاعمال لانها من ضرورة الضرورات فالنقابة سترد بتحرك كبير جدا، واذا لم يفتح المجلس النيابي واختلف المتحاورون فسيتم الضغط عليهم".