أكد رئيس مجلس الاعلام في حزب "الكتائب" ​ساسين ساسين​ ان الحزب لن يعود الى طاولة الحوار في ظل عدم انعقاد مجلس النواب من أجل حل العديد من الامور وأهمها ملف النفايات.

وفي حديث تلفزيوني، لفت الى ان بند الرئاسة هو البند الرئيس على طاولة الحوار و"نامل ان تنجح هذه الطاولة في الوصول الى رئيس، ونأمل ان يصبح لدى كل القيادات اللبنانية توجهاً داخلياً اكثر من الارتباطات الخارجية".

وشدد على انه "يجب الخروج من الارتباطات الخارجية لأن الدول التي ترسم السياسات في المنطقة لا يهمها لبنان وعلى طاولة الحوار ان تركز على الهم اللبناني".

ولفت الى ان زيارة رئيس "حزب الكتائب" النائب ​سامي الجميل​ الى باريس ولقائه مع رئيس "تيار المستقبل" ​سعد الحريري​ تأتي في اطار التشاور، مشيراً الى ان "الكتائب" يدعم كل توصل بين الافرقاء اللبنانيين.

وأفاد ان اللقاء خرج بمتابعة الاتصالات وسط "أجواء ودية، وقد تم البحث في مجمل المواضيع اللبنانية، لكن لم يكن هناك بحث في الأسماء".

وفي الشأن الاقليمي، أشار الى ان العنوان الاقليمي يتمحور حول التدخل الروسي في سوريا وتداعياته ومسألة اسقاط الطائرة الروسية من قبل المقاتلات التركية ورد الفعل العنيف من قبل ​روسيا​.

وراى ان مسألة الطائرة الروسية "انتهت مع الأمس، لكن بالطبع تداعياتها ستستمر، الا انه سيكون هناك "تبريدات دولية" وتلييين المواقف وانتظام الامور بين الدولتين الروسية والتركية، على الرغم من تصويرها حرب شخصية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجي طيب اردوغان".