أكد رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الإمتياز ​شارل عربيد​ أنه "لا يمكننا الا أن نفرح في حال تمت صفقة تبادل العسكريين، ونأمل أن يتم الافراج عن جميع العسكريين، ثم الافراج عن الوطن الذي هو أسير الاوضاع السياسية"، مشيرا الى أن "لبنان ليس وحده من يعاني من الارهاب ونأسف لهذا الامر".

وشدد عربيد في حديث تلفزيوني على أن "الجيش والقوى الامنية تسجل نتائج جيدة بكشف الشبكات الارهابية، لذلك يجب دعم القوى الانمنية والجيش"، معتبرا ان "المواطنين اللبنانيين لن يرضخوا للارهاب".

ولفت الى أن "الشعب اللبناني معروف بحبه للحياة، لذا عليه محاربة الارهاب بطريقة عيشه، والصمود واحتمال الوجع"، مشيرا الى أن "الهم الارهابي في العالم أصبح مشتركا، لذلك المطلوب منا ان نستمر في حياتنا مع موقف سياسي متين".

وتمنى عربيد "لو كان السياسيون يعالجون ملف الارهاب بطريقة أخرى، والخروج من المناكفات السياسية اليومية"، مطالبا أن "يكون هناك رئيس للجمهورية، لاعادة انتظام المؤسسات".

وشدد على "اننا نريد رئيس يحمل الهم الاقتصادي، نريد رئيس يشكل ضمانة استقرار في البلد"، مضيفا: "ولا أي مرشح رئاسي من المرشحين الحاليين طرح في برنامجه الانتخابي موضوع السياسيات الاقتصادية والاجتماعية".