دعا الحاخام الإسرائيلي الأكبر ​يتسحاق عوفاديا يوسف​ الحكومة الإسرائيلية إلى طرد غير اليهود الذين لا يلتزمون بشرائع النبى نوح إلى السعودية.

وفي خطبة نقلتها صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، لفت الى انه "بحسب الشريعة اليهودية، لا ينبغي أن يعيش غير اليهود فى إسرائيل، وإذا لم يوافق غير اليهودي على الالتزام بالشرائع النوحية، علينا إرسالهم إلى السعودية، عند وصول الخلاص الحقيقي والكامل، هذا ما علينا فعله".

وأشار الى ان "السبب الوحيد لاستمرار السماح لغير اليهود فى العيش بالدولة اليهودية هو حقيقة أن المسيح لم يصل بعد"، لافتاً الى انه "لو كانت أيدينا حازمة، لو كانت لدينا القوة لنحكم، هذا ما علينا فعله.. لكن المشكلة أن يدنا ليست حازمة، ونحن فى انتظار المسيح".

وذكر ان "غير اليهودي الذى يوافق على الالتزام بالشرائع النوحية – وهى أوامر أخلاقية أساسية تمنع إنكار وجود الله والإلحاد والقتل والعلاقات الجنسية غير المشروعة والسرقة وأكل لحم حيوان حي - سيسمح له بالبقاء فى إسرائيل وتأدية الأدوار المحفوظة لغير اليهود لخدمة اليهود".

ولفتت إلى أن يتسحاق يعد مثل والده الراحل، الحاخام عوفاديا يوسف، لديه سجل حافل فى الإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل، حيث أنه قبل أسبوعين قال إن على الإسرائيليين قتل الفلسطينيين منفذي الهجمات الذين يحملون سكينا من دون خوف من القانون.