نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريراً كانت قد نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، يكشف عن تصريحات لولي ولي العهد السعودي ​محمد بن سلمان​ يفيد بأن "السلطات السعودية قد قامت بتمويل 20% من حملة المرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية عن الحزب الديمقراطي ​هيلاري كلينتون​، في حين أن بعض القوى الفاعلة في البلاد لا تثمن هذا الدعم الموجه إلى المرشحة بوصفها امرأة".

ووفق الموقع فإن التقريري الذي نشر الأحد، تم حذفه دون ان توضح السبب. الا انه اشار الى ان "معهد واشنطن لشؤون الخليج" أعاد نشر التقرير الأصلي الذي نشرته "بترا"، والتصريحات التي كان قد أدلى بها بن سلمان خلال زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن وسائل إعلام تطرقت في وقت سابق لارتباط السعودية ماليا بعائلة كلينتون، مشيرة الى انه في عام 2008، تبرعت السلطات السعودية بمبلغ قيمته 10 ملايين دولار، ومبلغ قيمته 25 مليون دولار لمؤسسة كلينتون الخيرية التي كان يرأسها زوجها والرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأميركية بيل كلينتون".

وأشار الى انه "لم يصدر أي رد من كل من حملة هيلاري كلينتون الانتخابية عن التقرير المنشور".

الا ان المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، رأى ان بن سلمان، الذي وصفه بالـ"مغفل" "لم يدرك أنه سيضر كلينتون بتصريحه لأن القانون الأميركي يجرّم تمويل الحملات الانتخابية من حكومات أجنبية، ولذلك حذفت "بترا" التصريح".