اشار رئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في وزارة الصحة العامة ​هشام فواز​ الى ان ثقة المواطن بالدولة مفقودة، ولكن تجربة الخط الساخن في وزارة الصحة "1214" هي تجربة رائدة وهي تتطور، والمشاكل التي ترد الى الوزارة يتم حلها ولو حتى منتصف الليل.

ولفت في حديث تلفزيوني، الى ان الامكانات في وزارة الصحة محدودة، ومع ذلك نعمل بأقصى الممكن، ونحن في لبنان نعاني في ملف القطاع الصحي، وهناك تعدد من الجهات الضامنة، كما ان هناك نقص في التعاون بين جهات التأمين ومؤسسات الدولة، والتأمين الالزامي لا يتم احد محاسبته، ومشاكل القطاع الصحي لا تعد ولا تحصى، ويجب اعادة النظر في القطاع الصحي، والبطاقة الصحية حلم لكل لبناني تعالج مشاكل العديد من اللبنانيين.

واكد فواز ان جميع من يتواصل مع وزارة الصحة يدخل الى المستشفى، الا ان هناك ازمة اماكن في المستشفيات، لا سيما مع ازمة النازحين السوريين، كما ان لبنان وجهة للسياحة الطبية، ونحن كنا نعاني قبل الازمة السورية بموضوع الاماكن، فكيف وضع اليوم بعد تزايد عدد السكان وازمة النازحين. واوضح انه لا يوجد شيء في المستشفى "تخت الوزارة"، ولكن هناك سقف مالي للوزارة في المستشفى، ولكن هناك الزامية لاستقبال جميع الحالات الطارئة في المستشفيات.