أكد مفتي محافظة عكار شمال لبنان الشيخ زيد بن محمد زكريا أن ما تتعرض له السعودية من هجمة شرسة وممنهجة تنال رموزها وقياداتها ومناهجهها ومقدساتها ما هو إلا مسلسل خبيث ضمن حرب موجهة لإضعاف دور المملكة وردعها عن السير في سياسة الإسلام القائم على الوسطية والاعتدال، والقائم على العدل والرحمة، وأداء الحقوق ونصرة المظلوم.

واشار الشيخ زكريا لـ"الرياض" السعودية، الى اننا على ثقة بأن الأعمال الإرهابية المتنقلة في المملكة لن تفت من عضدها ولن تثنيها عن السير في الطريق الذي أسسه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود وتبعه على ذلك أولاده الملوك من بعده متوجين اليوم بقيادة وحكمة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي عهده، لتستمر مسيرة المملكة راعية سلام ووئام وعلم وعمل ورقي وحضارة ورحمة وتسامح.

اضاف: مجددا يضرب الإرهاب بقعة هي من خير بقاع الأرض، لتنكشف حقيقة هؤلاء الإرهابيين الذين يدعون الإسلام وينتسبون إليه، إذ كيف يتجرأ الواحد على مثل هذه الأفعال الشنيعة المشينة وهي تحصد أرواح الأبرياء، فكيف إذا كان ذلك في جوار النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي يوم من أيام رمضان المبارك، ضاربا بذلك كل ثوابت الدين ومبادئ الشريعة الإسلامية وحقوق الإنسان. ألم يسأل هذا الإرهابي نفسه ماذا يفعل؟ ومن يستهدف؟ وماذا يستفيد؟ ولمصلحة من يفجر ويقتل؟