لفت رئيس حزب "الكتائب" السابق أمين الجميل بعد لقائه الرئيس السابق ​ميشال سليمان​ إلى ان "الزيارة كانت مناسبة مفيدة جدا ومن موقع مسؤوليتنا الدستورية وتجربتنا ومعاناتنا عبرنا عن مخاوف كبيرة وقلق بالغ بما يتعلق بمستقبل البلد نظرا لكل التعقيدات والفراغ المفروض علينا بسبب الغنج سياسي".

وأكد أن "انتخاب الرئيس واجب دستوري وقانوني ووطني وليس صحيح ان الدستور أعطى حق للنائب بأن لا يحضر جلسات مجلس النواب لأن الدستور تم وضعه لخدمة الوطن والمواطنين والدفاع عن سيادة البلد وليس من أجل التعطيل ورمي البلد في هذا الفراغ وهذا التعطيل".

وشدد على انه "هناك واجب دسوري ووطني وأخلاقي عى النواب بانتخاب رئيس للجمهورية"، لافتا إلى ان "الفراغ الرئاسي جريمة لا تغتفر ويتبين يوما بعد يوم ان هذا الموقع مهم جدا لأنه الميزان بين كل الفرقاء".

وأضاف "ليتحمل كل شخص مسؤوليته والتاريخ لن يرحم المعطلين تحت أي حجة دستورية"، لافتا إلى انه "بحثنا في موصوع ضرورة استمرار التشاور من منطلق معاننتنا وضرورة العمل والمساهمة بإيجاد الحلول التي من الممكن ان تنقذ البلد"، معتبرا ان "الخروج عن الدستور هو الخروج عن الميثاقية لا بل الطعن بالميثاقية".