اكد اصحاب ​المقالع والكسارات​ في شرق زحلة انه "في حال لم يستجاب لمطلبهم فهم ذاهبون الى تصعيد كبير وذلك ضمن ما يسمح به القانون". وخلال زيارتهم لرئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش برفقة رئيس بلدية الفرزل ملحم الغصان، عرض الوفد لدرويش الإجحاف اللاحق بهم جراء قرار الدولة بمنع عمل الكسارات.

وأكد الوفد أننا" نحن اصحاب كسارات ومقالع حصلنا على تراخيص دائمة من الدولة، الى ان جاء المرسوم رقم 8803 ليوقف العمل بهذه التراخيص. نحن جميعاً نخضع للقانون، ولكن جل ما نطالب به ان يتم معاملة الجميع بالمساواة، فلا يسمح لكسّارات في بعض المناطق بالعمل على مرأى من القوى الأمنية في حين يمنع البعض الآخر من العمل"، لافتين إلى أننا "نحن اليوم على ابواب فصل الشتاء وعلى عتبة عام دراسي جديد، هناك 300 عائلة مصيرها مهدد اذا لم يسمح لنا بالعمل، وزيارتنا اليوم لسيادة المطران درويش هي للطلب منه السعي لدى المراجع المعنية للسماح لنا بالعمل ولو لفترة وجيزة لكي نتمكن من البقاء في اراضينا".من ناحيته وعد المطران درويش الوفد بمتابعة الموضوع مع الجهات المختصة.

بدوره أمل رئيس بلدية الفرزل من الجهات المعنية التجاوب مع مطالب اصحاب المقالع والكسارات لأنها تشكل مصدر الرزق الوحيد لأبناء المنطقة.