لفت رئيس اتحادات النقل البري ​بسام طليس​ الى انه لو كان هناك دولة لم نكن مضطرين للوصول الى ما نحن عليه اليوم وما سنصل اليه بعد اليوم، واكد ان الاعتصام يمثل جميع النقابات، وتوجه الى الشعب بالقول ان المعاينة الميكانيكية تعني كل اللبنانيين، وقانون السير وتطبيقه الاستنسابي يعني كل اللبنانيين.

وسأل خلال اعتصام لاتحاد النقل البري في ساحة رياض الصلح، "صفقة المعاينة الميكانيكية لم يكن فيها مخالفة للقانون والدستور وتجاوز لكل الاصول والاعراف والقوانين، والمطلوب ان نكون يد واحدة، واتحاد نقابات النقل البري مستمرة في التحرك. واوضح ان هذه المحطة الثالثة من الاعتصامات لم تنتهي، ونحن مستمرون في مواجهة الصفقة حتى تنتهي وليس تتوقف، ونحن ماضون حتى تطبيق قانون السير كاملا، وهم لا يروا من قانون السير الا محاضر الضبط، واعلن عن تحرك واعتصام في 28 الشهر الحالي امام مراكز تسجيل السيارات والمكيانيك.

وفي السياق، اشار رئيس اتحاد النقل البري عبد الامير نجدي الى ان الاعتصام الذي عم كافة المناطق اللبنانية للاعتراض على الميكانيك، ونحن فتحنا الطرقات الساعة العاشرة صباحا لتسهيل امور الناس، ونحن لدينا مطالب لتوقيف السياسرات الخصوصية والسائقين غير اللبنانيين والنمر المزورة.

ولفت خلال اعتصام السائقين في رياض الصلح، الى انه حتى الساعة تمكنا من توقيف المعاينة الميكانيكية والغائها واعادتها الى كنف الدولة لتستفيد من اموالها خزينة الدولة، واعلن عن اجتماع لتقييم الاضراب اليوم، واكد ان اي زيادة في الرسوم على الميكانيك ستواجه بالاضرابات.

بدوره، اشار نقيب اصحاب المحطات ​سامي براكس​ الى ان الاعتصام رمزي شل الحركة في كل لبنان، ونحن نرفض الزيادة على المعاينة الميكانيكية، والاعتصام اليوم تحذيري سيليه اضراب عام بحال لم يتم التجاوب مع مطالبنا.