وجهت لجنة دعم المقاومة في فلسطين التحية للشعب الفلسطيني في الذكرى السنوية الأولى لاندلاع انتفاضة القدس - الانتفاضة الثالثة، معربةً عن افتخارها بشهداء الانتفاضة واعتزازها بشبان وشابات الانتفاضة المباركة الذين يواجهون قوات اسرائيل بإرادتهم الصلبة وشجاعتهم التي لا تقف عند حدود .

وفي بيان لها، عقب اجتماعها الدوري في بيروت برئاسة النائب السابق حسن حب الله، وجهت اللجنة التحية للأسرى والمعتقلين في سجون اسرائيل. وتقدر عالياً صمود المعتقلين الإداريين الذين أضربوا عن الطعام في معركة " الأمعاء الخاوية " وأجبروا الاسرائيليين على الرضوخ لمطالبهم، مناشدة االمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل العاجل للإفراج عن الأسرى المرضى الذين تجاوز عددهم ألف أسير.

وأكدت اللجنة دعمها للمقاومة والانتفاضة في فلسطين باعتبارها الخيار الاستراتيجي الوحيد للتحرير والعودة وطالبت اللجنة بوقف التنسيق الأمني مع اسرائيل ووقف مسار المفاوضات والتسوية الذي لم يحقق شيئاً للشعب الفلسطيني بل استفاد منه الاسرائيليين بتكريس الاحتلال والاستيطان.

وشددت اللجنة على دعمها لتفعيل التنسيق اللبناني الفلسطيني لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان والمحافظة على السلم الأهلي في لبنان و المخيمات الفلسطينية وتعزيز العلاقات الأخوية بين الشعب اللبناني والفلسطيني، مشيدةً بالجهود الفلسطينية داخل مخيم عين الحلوة لضبط الأمن وملاحقة العابثين به بالتعاون والتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة لاسيما الجيش اللبناني الذي نثمن دوره في حفظ الأمن والاستقرار.

وطالبت اللجنة الدولة اللبنانية بمقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والاجتماعية والإنسانية والقانونية للعمل الحثيث على إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئ الفلسطيني بما يحفظ سيادة لبنان وحق العودة.