قررت اتحادات النقل البري "تنفيذ المحطة الاحتجاجية والمطلبية الرابعة بتنفيذ الاعتصام أمام هيئة إدارة السيارات والآليات في الدكوانة وأمام مراكز المعاينة الميكانيكية الأربعة: الحدث - زحلة - طرابلس والزهراني وذلك إبتداء من صباح يوم الأربعاء الواقع فيه 28/9/2016 من الساعة السابعة حتى العاشرة صباحا".

وشدد الاتحاد بعد إجتماع في مقر الإتحاد العمالي العام في لبنان - كورنيش النهر، على "إصرار قطاع النقل بضرورة إلغاء الصفقة - الفضيحة تلزيم المعاينة الميكانيكية بعد تجميد تنفيذها بقرار مجلس شورى الدولة لأنها تتعارض مع الدستور والقوانين والأنظمة المرعية الإجراء وإدارتها من قبل الدولة وتعزيز الخزينة بأموال الشعب التي يتم تحصيلها من خلالها ودعم المؤسسات العسكرية والأمنية، هذه الأموال بدلا من أن تذهب إلى جيوب بعض النافذين وشركائهم".

ودعا البيان وزارة الداخلية - هيئة إدارة السير إلى إلغاء الاستنسابية وبإنهاء مأساة أصحاب الفانات والاوتوبيسات والشاحنات وصهاريج نقل المحروقات وبتسهيل تسجيلهم ونقل ملكيتهم وبإلغاء كافة الشروط التعجيزية المفروضة. وطالب بتنفيذ قانون السير لجهة تأمين الحماية الكاملة لعمل العاملين بقطاع النقل البري في لبنان بكافة فئاتهم والتشدد بقمع كل أنواع التعديات على كامل الأراضي اللبنانية من سيارات خصوصية ولوحات مزورة من لبنانيين وغير لبنانيين لا يحملون رخص سوق عمومية طبقا للمادة 209 من قانون السير.

كما دعا الى تعديل قانون السير وفق ملاحظات قطاع النقل عليه، وإقرار خطة تنظيم النقل ووضعها موضع التنفيذ ورصد الاعتمادات اللازمة لذلك كونها مسألة وطنية ومهنية بامتياز".