رأى مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي في حركة "أمل" الشيخ ​حسن عبدالله​ ان "ما طرحه رئيس مجلس النواب نبيه بري وأطلق عليه اسم السلة ليس كما يتوهم البعض بأنه محاولة لتعطيل او عرقلة لانتخابات رئاسة انما هو العكس تماما".

وخلال إلقائه كلمة في احتفال تأبيني في بلدة البابلية، لفت الى ان "ما دعت اليه حركة "أمل" والرئيس بري دائما هو الاتفاق على خريطة طريق وطنية وإنجاز تفاهمات تخرج لبنان من حالة الفراغ وتجنبه من اي امكانية لتعطيل عمل المؤسسات فيه، حاضرا ومستقبلا وما دعا اليه بري دائما هو تذليل العقبات وازالة المعوقات امام اي رئيس سينتخب وامام تشكيل اي حكومة مرتقبة في العهد الجديد والوصول الى قانون انتخابي عصري يحقق عدالة التمثيل ويؤمن شراكة كل المكونات في عملية النهوض بلبنان واستعادة دوره الريادي".

واشار الى ان "ما نتطلع اليه هو الوصول الى انتخاب رئيس يشكل اجماعا سياسيا والتفافا شعبيا، مؤكدين ان المعارضة هي حاجة ملحة وضرورة في كل الدول، فلماذا يخشاها البعض في لبنان؟".

ورأى ان "المعارضة السياسية ليست كما يظن او يخشى البعض، لا تعني الفوضى او الشغب انما هي حق كفله القانون والدستور وهي مسار سياسي وديمقراطي من اجل بناء لبنان الافضل".