أكد الوزير السابق جهاد ازعور "أننا اليوم امام فرصة لتحسين الأوضاع على كافة الأصعدة في البلاد"، مشيراً الى أن "المعادلة السياسية تقول ذلك وخصوصا بعد الوصول الى الاتفاقات بين القوى المتشنجة، وهناك شعور بالتوازن اكثر في السلطة".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح أزعور أن "هناك 3 مفاصل اساسية يجب العمل عليها لدى الأحزاب الحاكمة هي الرؤية والخطة والبرنامج"، لافتاً الى "اننا بحاجة الى رؤية يجب ان تتشارك كل القوى بوضعها وبالتالي ممكن ان تنطلق منها القوى لمحاكاة المواطن".

وأشار الى أن "الحكومة عليها فسح المجال للحوار وهي لديها الآلية لتحويل الرؤيا الى خطة وبرنامج"، متمنياً على الأحزاب ان توضح رؤيتها امام الناخبين ومنها تنبثق الحكومة التي ستأتي الى برنامج".

وأكد أزعور "أننا في بمرحلة وضع أسس للعشر سنوات القادمة"، مشيراً الى أنه "يجب عدم الابتعاد عن الشعبوية واقناع المواطن بأمور لا يمكن تحقيقها".

ورأى أن "لبنان تخطى تحديات كبيرة والظروف أعطت فرصة وعلينا تحويل الفرصة الى انجاز".

وشدد على ضرورة وضع الموازنة فهي أمر اساسي والبعض يعتبرها صك عادي، ولكن هي نص عليها الدستور واساسية لنتمكن من متابعة الحكومة، مشيراً الى ان "القطاع الخاص يعرف الى اين تذهب بالاستثمار ومن يمول الاقتصاد كيف تذهب الأمور".

وأوضح أزعور "اننا اليوم في بلد له عشر سنوات لم يفكر بعديد من الأمور، منها الطاقات التي تتفجر بمشاريع ناشئة واليوم نحن امام ضرورة لتحويل القوى الشبابية الى فرص اقتصادية".

ورأى أن الاقتصاد وحده سيكون لديه قدرة على انعاش والوضع المالي، مشيراً الى أن الآداء السياسي لا يغير بأهمية الإصلاح.