أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل في لبنان ​مروان فياض​ في حديث مع "النشرة"، "اننا في دولة لذا علينا احترام قراراتها ويجب فتح مراكز المعاينة الميكانيكية"، لافتاً إلى أن "كل التحركات التي يقوم بها رئيس اتحاد نقابات ومصالح النقل البري في لبنان بسام طليس هو بسبب خسارة مدير عام شركة "ابلوس" يعقوب الصراف المناقصة، والصرّاف هو مقرب من رئيس المجلس النيابي نبيه بري".

ويرى فياض أن "خلفيات طليس السياسية معروفة وهو يعمل بالسياسة، واذا كان فعلا يرى نفسه صاحب حقّ فليذهب الى القضاء ويطعن بالمناقصة لكن ليس من حقه تعطيل أمور الناس والتحدث باسم السائقين"، متسائلاً "لماذا تحرك الاتحّاد ضد هذه المناقصة ولم يتحرّك ضدّ منع دخول سائقي التاكسي إلى المطار أو ضد مناقصة موقف المطار؟ ألَيْسَ في هذه المناقصات تعطيل لحقوق سائقي النقل العام أيضًا؟ أم ان الخلفية السياسيّة لا تسمح له برفض هكذا مناقصات؟".

كما دعا فياض إلى فتح المراكز "فما ذنب المواطن اللبناني ليتحمل تبعات القرارات السياسيّة؟"، ويضيف "غالبيّة السائقين في قطاع الشحن والصهاريج هم من جنسيات غير لبنانية ويمثلون جزءا كبيرا من المتظاهرين أمام مراكز المعاينة، فعن أي حقوق للبنانيين يسألون"؟.