لفت وزير الثقافة ​ريمون عريجي​ الى ان "طيف الإيجابية يخيّم على التصريحات بشأن تأليف الحكومة، لكن في الواقع لا نرى أي معطيات ملموسة في هذا الإطار".

وفي حديث لصحيفة "الشرق الاوسط"، رفض تحميل تيار "المردة" مسؤولية العرقلة، موضحًا ان "لا يمكن تحميلنا مسؤولية تأخير التوافق، لا سيما أن موقفنا واضح في هذا الإطار، وهو أما أن نحصل على وزارة تتلاءم مع وجودنا وحجمنا السياسي في هذه المرحلة أو فلنبق خارج الحكومة".

اضاف: "لا نزال عند مطلبنا بالحصول على إحدى الوزارات التالية: الطاقة والمياه أو الأشغال العامة والنقل أو الاتصالات، وهو ما عاد وأكّد عليه رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية خلال اللقاء الأخير الذي جمعه مع رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​".

وبينما وصف عريجي اللقاء بين فرنجية والحريري بـ"الإيجابي"، أوضح أنه قد تمّ خلاله طرح بعض الصيغ والأفكار للبحث بإمكانية التوصل إلى حلول ضمن المطالب التي نتمسك بها".

وحول المعلومات التي أشارت إلى إمكانية قبول "المردة" بحقيبة وزارة التربية، انطلاقا من طرح قدّمه رئيس مجلس النواب نبيه برّي، قال عريجي "متمسكون بمطالبنا لكن في الوقت نفسه لم تعرض علينا التربية".