عقدت ​اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي​ - الاسلامي، اجتماعا برئاسة رئيسها المطران ​عصام يوحنا درويش​ في مقر اللجنة في الدكوانة، وقد حضرته اللجنة الادارية حيث تم وضع خطة عمل خاصة بالعام 2017 من اجل تفعيل راعوية الحوار المسيحي - الاسلامي من اجل الحياة معا بحرية، كرامة، سلام ومحبة.

وعرض المطران درويش على اعضاء الهيئة الادارية تقرير عن اعمال اللجنة لسنة 2015 - 2016،

كما تم عرض الزيارات التي قامت بها اللجنة برئاسة المطران درويش ويرافقه المدير العام للأوقاف في الطائفة الشيعية الشيخ حسن شريفة، والجولة على المرجعيات الدينية في بيروت، وضعهم خلالها بأجواء عمل اللجنة في تعزيز الحوار المسيحي الإسلامي، ووجه اليهم دعوة للمشاركة في العشاء الميلادي في 28 كانون الأول في بيروت برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري وبالتعاون بين اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي الاسلامي وجمعية "نلتقي لاجل الانسان".

هذا والتقى الوفد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان والمفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان في المجلس. ثم التقى وفد اللجنة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، واستكملت اللجنة لقاءاتها فكانت زيارة لشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، في دار الطائفة في فردان، وزيارة لمطران بيروت للسريان الأرثوذكس دانيال كورية.

واختتمت الجولة بلقاء مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، حيث تم عرض مفصل لأعمال لجنة الحوار المسيحي - الإسلامي، وعرض لمختلف الأوضاع على الساحة المحلية.