اعتبر عضو كتلة "القوات" النائب ​جوزيف معلوف​ ان الحكومة احسنت باختيار شعار "استعادة الثقة"، ولكن استعادة الثقة ليست مجرد شعار تتغنى به بل فعل ايمان، بان هذا الوطن وشعبه يستحق منا بذل الجهود للنهوض به تحت سقف الدستور واحكام القوانين، معلنا عن منحه الثقة للحكومة.

وفي كلمة له في جلسة مناقشة البيان الوزاري في المجلس النيابي، لفت الى اننا نؤكد حرصنا على انتاج افضل قانون انتخابي، يؤمن عدالة التمثيل ويضمن مشاركة كل القوى، معتبرا ان افضل الممكن في الوقت الراهن يكمن بفتح الباب باعتماد قانون انتخابي على اساس المختلط.

وشدد على ان مسألة حصرية السلاح وقرار السلم والحرب يجب حصرهما بالدولة، معتبرا ان المقاومة حق تمارسه الدولة دون سواها عبر اجهزتها وفي مقدمتها الجيش، مضيفا:"على اللبنانيين ان يقلعوا عن التفكير بان هناك لبنانا خاصا بكل فئة منهم، وان الدولة موجودة بالشكل فقط".

ولفت الى انه تقدم باقتراح قانون يعنى بتعزيز الشفافية في قطاع البترول ونامل من رئيس الحكومة سعد الحريري ادراجه.

وشدد على انه يجب ان تتعهد هذه الحكومة بانجاز موازنة عامة للدولة، لا بد من مباشرة الخصخصة على اسس علمية وخارج اطار المحسوبيات، ولا بد من اخذ قرارت وقف التعديات على شبكات المياه والكهرباء.

واشار الى مشكلة النقل التي غفل البيان الوزراي عن ذكر هذه المعضلة، متسائلا:"هل يعقل ان نستورد سنويا حوالي 100 الف سيارة في وقت بات عدد السيارات يتجاوز عدد اللبنانيين؟، وهل من الجائز ان يصبح معظم سائقة الاجرة والشاحنات اجانب؟"، معتبرا ان المطلوب ان تضع الحكومة خطة متكاملة لتشجيع النقل.

وراى ان الاقتصاد اللبناني يحتاج الى فتح المجال لقدوم الاستثمارات العربية والدولية والاجنبية.

واعتبرا ان محاربة الفساد لا يكون من خلال انشاء وزارة مختصة بل من خلال التوعية وتفعيل دور السلطلت الرقابية، وعبر تعزيز الكفاءة ورفع اليد السياسية.

واكد اننا نؤيد ما تضمنة البيان لجهة رفض التوطين للاجئين الفسلطنيين، وبالنسبة للنازحين السوريين نؤيد تامين عودتهم الى مناطق امنة.