افاد مراسل "النشرة" في صيدا انه تحت شعار "سياسة تهريب المنتوجات الاجنبية الى لبنان هي مقتل للزراعة وان قطع الارزاق من قطع الاعناق" نظمت نقابة ​مزارعي الجنوب​ اعتصاما في منطقة الزهراني لرفع الصوت عاليا والتعبير عن غضبهم حيال غزو المنتجات الاجنبية للاسواق اللبنانية.

وقد عمد المزارعون الى قطع الاوتوستراد الجنوبي بالاتجاهين في منطقة الزهراني بالاطارات المطاطية، وقاموا برمي منتجاتهم الزراعية قبل ان تعمد القوى الامنية للتدخل والعمل على فتح الاتوستراد، قبل ان ينفذوا اعتصاما حملوا خلاله اللافتات ونددوا بالسياسة المتبعة.

وتحدث باسم المعتصمين عمران فخري، فحذر من ان هذا الاعتصام هو بداية لتحرك موسع في حال عدم اتخاذ اي قرار لوقف غزو المنتوجات الاجنبية للاسواق الداخلية خلال عشرة ايام، داعيا لرفع الظلم الجائر الذي يتعرض له مزارعو الحمضيات والخضار بسبب هذا الغزو وعدم قدرة المزارعين على المنافسة ولاسباب عديدة وتصريف منتجاتهم.

وأوضح ان سياسة تهريب المنتجات الاجنبية هي مقتل للزراعة اللبنانية التي تجري على مرأى الاجهزة الرقابية وان المزارعين لم يجدوا بدا الا اللجؤ الى الشارع وقطع الطرقات للمطالبة بالتعويضات وليصل صوتهم الى المسؤولين، مشيرا الى ان المزارعين اصبحوا على عتبة الافلاس ويأنون تحت وطأة الديون و رهائن لدى المصارف والمرابين وهم عاجزين عن تسدسد ديونهم للشركات والمؤسسات الزراعية.