رأى السفير البريطاني في لبنان ​هوغو شورتر​ أن "لبنان بلد متميز"، مشيدا "بالتنوع الطائفي فيه وبكرم اللبنانيين"، مؤكداً اننا "نؤمن بهذه القيم وبدعم أصوات الاعتدال، كما نؤمن بأن لبنان هو في الموقع الامثل لنشر تلك القيم في الداخل كما في الخارج".

وفي كلمة له خلال إطلاق الموقع الإلكتروني لمؤسسة أديان، شدد شورتر على "التهديد الذي تشكله الجماعات المتطرفة على استقرار المنطقة وأمنها"، مؤكداً على "دعم العيش المشترك كما على قيم التسامح وبناء السلام والتعددية".

من جهته لفت رئيس مؤسسة اديان الأب فادي ضو إلى انه "في منطقة وزمن طغى فيهما الحديث عن الآحادية والتكفير والتطرف والظلامية يسطع في هذا المساء، ختام الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان نور "تعددية" وفي زمن تقفل فيه حدود وترتفع جدران ويهدم إرث حضاري عريق. نقف معكم اليوم متمسكين بالحرية والتعددية، نواجه من خلال هذا الموقع الجهل بالمعرفة والإنعزال بالإنفتاح والتبعية بالفكر النقدي المستنير".

وأوضح ضو أنه "في سياق احتفالنا بالعيد العاشر لمؤسسة أديان، أطلقت المؤسسة وعدها للسنوات العشرة المقبلة، والذي تضمن في الوعد المتعلق بالعالم العربي: "جعل التنوع مقبولا ومعترفا به كواقع في الإطار الديني والسياسي والثقافي، وتعزيز تبني التعددية كقيمة اجتماعية وسياسية". تفتخر مؤسسة أديان بأن يكون موقع تعددية الموجه لجميع المجتمعات العربية الفصل الأول الرائد الذي يكتب تحقيقا لهذا الوعد. منذ بضعة أشهر فقط وعدنا، وها نحن اليوم في حيز التنفيذ، لأن شعارنا في أديان ألا يكون كلامنا شعارات، بل أن يكون "قولنا والعمل".

وشكر ضو وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي على اهتمامه بهذه المبادرة وعلى رؤيته للاعلام ولوزارته كمساحة للتواصل والحوار، ومعالي الوزيرة المفوضة ساميه بيبرس مديرة إدارة حوار الحضارات في جامعة الدول العربية لتشريفنا بحضورها ومشاركتها في هذا الحفل. وأخيرا أريد أن أكرر الشكر لقسم الإعلام في مؤسسة اديان وفريق "تعددية" لعمله الدؤوب والمثابر للوصول الى هذا الهدف.