واصل رئيس الرابطة المارونية في لبنان النقيب انطوان قليموس زيارته الى استراليا، والتقى في كانبيرا وزير الهجرة بيتر داتون، في حضور وفد من الرابطة المارونية في استرالياوكان عرض للعلاقات اللبنانية الاسترالية وإمكان مساعدة استراليا للبنان.وزار الوفد أيضا القائم بأعمال سفارة لبنان جيسكار الخوري حيث كان عرض لاوضاع الجالية اللبنانية في اوستراليا. كما التقى قليموس ممثلي الأحزاب المسيحية في سيدني الذي اقاموا عشاء على شرف قليموس واعضاء الوفد، في حضور راعي الأبرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه.

وفي كلمة له شكر قليموس ممثلي الاحزاب على التكريم، ودعاهم للمحافظة على "الصورة الايجابية التي تجمعكم وترسلوها الى لبنان، وادعوكم لتشكيل قوة ضغط ايجابية وان تظهروا لمسؤوليكم ما هو شعوركم وما تتمنون اتخاذه من اجراءات لتعزيز وحدة الصف والموقف حيال ما يواجهنا مجتمعين من تحديات"، معتبراً "ان هذا اللقاء هو امثولة وقدوة احملها معي الى بيروت لاننا بتنا في حاجة لان نحلق معا كمجموعة. هللنا لاتفاق التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية من كل قلبنا لانه خلق ارتياحا واسهم في تنفيس جو كان متجها لليأس ونرى فيه بداية ومظلة تستوعب الجميع".

ودعا قليموس الى "الاجتماع معا تحت غطاء بكركي لانها مظلتنا ودورها ممتد ليصل الى كل مسيحيي الشرق، فاذا اهتزت معنويات هذا الصرح لا قدر الله فان معنويات آخر مسيحي في منطقتنا تهتز وعلينا ان نكون مجتمعين لاعادة المجد الذي أعطي لبكركي"، مؤكداً أن "الوفاق المسيحي بعد انتخاب الرئيس ميشال عون يأخذ مجراه، ولم نعد قادرين ان نتفرج على الامور تنهار من حولنا من دون العمل لايقافها".

وفي سيدني، زار قليموس والوفد المرافق مكتب هيئة الانتشار الماروني واطلع من رئيسة المكتب الدكتورة فاديا بو داغر غصين على العمل الذي يقوم به المكتب لجهة تسجيل اللبنانيين في استراليا كما زار قنصل لبنان العام في سيدني جورج بيطار غانم الذي أقام مع عقيلته بهية ابو حمد غداء تكريميا على شرف رئيس الرابطة المارونية شارك فيه عدد من وجوه الجالية. والتقى قليموس رئيس واعضاء غرفة التجارة في سيدني ثم أولم رئيس الغرفة جو خطار على شرف الضيف الزائر، في حضور فاعليات من الجالية.