أكدت رئيسة مؤسسة "بيت لبنان العالم" السيدة ​بتي هندي​ "أنني ضدّ حقوق المرأة بل أنا مع حقوق الإنسان ولا حاجة لوزارة شؤون المرأة في المبدأ لأنني لست "معوقة" بل أكتمل مع الرجل وأوازيه"، مشيرةً إلى "أنني كنت مع وزارة لشؤون المرأة والطقل او وزارة لشرون الطفل".

وفي حديث تلفزيوني، اعتبرت هندي أن "المشكلة في الثقافة فحتّى الآن التربية تختلف بين الفتية والفتيات"، موضحةً "أنني مع العمل على القوانين والتشريعات لأنه هناك إجحاف حقوق المرأة"، مفيدةً أن "وزير الدولة شؤون المرأة ​جان أوغاسابيان​ متمتع بكافة الصفات وهو الرجل المناسب بالمكان المناسب".

وسألت "هل وزير شؤون المرأة أو وزارة الدولة لشؤون المرأة تستطيع تعديل القوانين المتعلقة بالمراة؟"، مشيرةً إلى أنه "علي الذهاب إلى القوانين والتعديلات وموضوع إعطاء المرأة الجنسية لاولادها"، مؤكدةً "أنني لست ضد الرجل بل أنا مع الشراكة الدائمة معه".

ولفتت إلى أن "أوغاسابيان تقدم لمجلس الوزراء بمشروع مع الـUNDP بخصوص المرأة ولكنه رفض في المجلس وقدم ميزانية معقولة ولم يصل إلى مطلبه"، مشددةً على "ضرورة أن نتكاتف معه في ظل وجود الوزارة ولكن أنا ككل ضد وجود هذه الوزارة".

وأوضحت أنه "إن كان هناك شؤون للمرأة فهناك أيضا شؤون للرجال من هذا المنطلق لا داعي لهذه الوزارة"، مشيرةً إلى انه "في بلاد الإغتراب المجتمع يقبل المرأة أكثر ويفتح لها المجال أكثر".