نظّمت جمعيّة "​ملتقى التأثير المدني​" بالشراكة مع"اتّحاد المقعدين اللبنانيين" ورشةً تدريبيّة لموظّفي أقسام الموارد البشريّة والإداريّين في القطاع الخاص، بعنوان "نحو بيئة عمل دامجة"، في مكتب الملتقى في الجمّيزة.

وتهدف الورشة التفاعليّة إلى تسليط الضوء على السياسات والأنظمة المعتمدة في "مكان العمل الدامج"، وتمكين الإداريّين ومسؤولي الموارد البشريّة في الشركات من أساليب التخطيط والتقنيّات التي تساعدهم على إدراج معايير الدمج ضمن أنظمة الشركة وسياستها، وبالتالي إدراج معايير الدمج في الشركات، وجعلها مرحّبة بجميع فئات المجتمع زبائناً وموظفين.

وفي كلمة له، أشار رئيس "ملتقى التأثير المدني"، فهد صقّال، إلى "أهداف الجمعية بجعل المجتمع منتجاً، خصوصاً أنًّ نسبة البطالة فاقت، وفق آخر الإحصاءات، الـ 35 في المئة، مضيفاً أنَّ الملتقى يعمل على إنشاء قاعدة بيانيّةdata baseلهذا الهدف"، لافتاً إلى "اتّفاقية الشراكة بين "ملتقى التأثير المدني" و "اتّحاد المقعدين اللبنانيين"، معتبراً أنَّ "الأشخاص المعوّقين جزء لا يتجزّأ من ثروة لبنان البشريّة".

من جهتها، لفتت رئيسة"اتّحاد المقعدين اللبنانيّين"، سيلفانا اللقيس،إلى "هذه الشراكة التي تهدف إلى تحسين الواقع الاجتماعي-الاقتصادي في لبنان"، مؤكدةً "أننا على الطريق نحو تحقيق الدمج".