هددت "لجنة الاهل" في ​ثانوية حسام الدين الحريري​ التابعة لـ "جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية" في صيدا بتصعيد التحركات الاحتجاجية حتى عدول مديرة الثانوية ومديرة السياسات التربوية في الجمعية هنادي الجردلي عن قرار استقالتها وجمعية المقاصد عن قبولها.

واعلنت "اللجنة" انها تتجه الى قرار بعدم دفع الاقساط المدرسية، فيما باشرت بتوقيع عريضة من اهالي الطلاب تطالب المديرة الجردلي العودة عن قرار استقالتها والجمعية رفضها، اضافة الى توجه بعدم ارسال الطلاب الى الثانوية في حال جاء النتيجة عكسية، معربة عن استعدادها لخسارة عام دراسي افضل من خسارة كل الاعوام المستقبلية.

وقررت اللجنة تنظيم اعتصام رمزي امام مقر الجمعية في صيدا الساعة الثالثة والنصف عصر يوم السبت القادم لرفع الصوت عاليا وايصال هذه الرسالة بتمسك الاهالي والطلاب بالمديرة الجردلي. وكانت لجنة الاهل قد نظمت اعتصاما في ثانوية "الحسام" لمطالبة مديرتها الجردلي بالتراجع عن قرار استقالتها التي اعلنت عنها منذ ايام نظرا لدورها الرائد في ادارة الثانوية والعملية التربوية المقاصدية وذلك في الثانوية في منطقة الشرحبيل بن حسنة في صيدا.

ورفع الطلاب المشاركون مع ذويهم صورا للمديرة الجردلي، ويافطات باللغتين العربية والانكليزية تطالبها بالعدول عن قرار استقالتها والبقاء على راس عملها بعد النجاح اللافت الذي حققته الثانوية.

وكانت استقالة الجردلي قد اثارت ضجة في الاوساط الصيداوية، بعدما اعلنت وقف من مهامها ابتداء من الخامس من تموز القادم، واوضحت الاسباب في رسالة موجهة الى الاداريين والمعلمين انه "لم أعد قادرةً على توجيهِ هذه المدرسة نحوَ المستقبلِ الذي كنتُ أصبو إليه والذي يتناسبُ مع الرؤيةِ التربويةِ التي رسمناها معًا ومع المبادئِ والقيمِ التي سعيتُ جاهدةً لزرعِها في نفوسِكم ونفوسِ طلّابنا، وفي مقدّمتِها الولاءُ للمقاصد وروحُ القيادةِ وعدمِ التبعية والشفافية والمساءلة وعدم تضارب المصالح وعدمِ الذوبان في هويّةِ الآخرين، قد وضعَني في مواجهةٍ شرسة بين عقلي وقلبي العامرِ بذكرياتٍ جميلةٍ ودافئة قضيتُها معكم"، على أن تتابعَ جزئيًّا الإشرافَ على تنفيذِ الملفّاتِ التربويّة الكبيرة للمدرسة والمُجدْوَلة لغايةِ شهر تشرين الثاني ، وتقومَ خلالَ هذه الفترة بتسليمِ مهامّها الى المديرِ الذي يتمّ تكليفُه من قبلِ المجلسِ الإداري.