وجهت الهيئة الإدارية ل​رابطة معلمي التعليم الاساسي​ العزاء إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري لمصابه بوفاة صهره المرحوم عماد فضل الله وان الرابطة إذ تقدر حال الحزن الذي أصابه ترى نفسها تقف إلى جانبه في هذا المصاب الأليم وتناشده فور عودته إلى ميدان التشريع العمل والسعي الجاد والحثيث لإقرار سلسلة الرتب والرواتب .

وخلال إجتماع لها في مركزها في الأونيسكو، رفضت الرابطة المسرحية التي حصلت في المجلس النيابي من خلال إقرار سلة الضرائب على المواطنين الفقراء وذوي الدخل المحدود وتطيير نصاب الجلسة قبل أن تصل إلى إقرار سلسلة الرتب والرواتب، مشددة على انها ترفض رفضاً قاطعاً للضرائب المفروضة على ذوي الدخل المحدود وعلى الفقراء والتي حرّضت الشعب اللبناني على المعلمين والأساتذة والموظفين فيما لم يستفد هؤلاء من السلسلة حتى تاريخه، وتطالب السلطة التشريعية والحكومة بأن تكون الضرائب على أرباح المصارف وعلى الريوع العقارية وشاغلي الأملاك البحرية والعمل على وقف الهدر والفساد في مرافىء الدولة كافة .

وأكدت ضرورة إلغاء ما ورد في المادة 32 من مشروع السلسلة وضرورة الحفاظ على الحقوق والمكتسبات والتي كان ثمرتها القانون 223/2012 كما وتؤكد على مطالبتها بإعطاء درجات إستثنائية للمعينين في 2010 و 2012 وضرورة إنصاف المعينين في الدرجة واحد، مشددة على حرصها على إستمرار المدرسة الرسمية والحفاظ على العام الدراسي وتحصيل تلامذتها ، وعلى ساعات المتعاقدين في المدارس . وهي تدعو إلى التعقل والتبصر في اتخاذ القرارات التي تكون أحياناً لا فائدة منها سوى تعطيل العام الدراسي .وتؤكد على أن الشهادة الرسمية خط أحمر .

وأشارت الى انه نظراً للظروف الطارئة يؤجل موعد انعقاد مجلس المندوبين المركزي الذي كان مقرر في 26 اذار إلى موعد لاحق.

ودعت الرابطة الزملاء في المدارس الرسمية إلى الإضراب في اليوم الذي يتم الدعوة فيه إلى عقد جلسة تشريعية وسوف تبقي إجتماعاتها مفتوحة لإتخاذ المواقف التي تتناسب مع المرحلة.