علق "سيدروس انفست بنك" على مقال نشرته صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "سيدروس ملاحق في أميركا: جني أرباح من مضاربات غير مشروعة"، مؤكداً أن "المصرف ليس ملاحقاً من قبل السلطات الأميركية، بل إن الجهة المُلاحقة هو العميل الذي قام بعمليات بوساطة مصرفنا أصبحت موضوع ملاحقة في ما بعد، وإن مصرفنا هو من أبلغ هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان بالشبهات، وليست هي التي أخضعت مصرفنا للتحقيق".

وفي بيان له، لفت إلى أن "المقال تقصّد تشويه واجتزاء الوقائع بهدف التلاعب بالحقائق لغاية في نفس يعقوب"، موضحاً أنه "إذ قامت إحدى المؤسسات المالية، بالنيابة عن أحد زبائنها بتكليف مصرفنا بصفته وسيطاً، بشراء حقوق خيار على أسهم شركة أميركية تدعى GCI. وبعد نحو أسبوعين من العملية، علمنا من خلال اطلاعنا على موقع رويترز أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تشك في أن العميل المجهول المُشار إليه آنفاًَ استفاد من معلومات سرية مميزة عن وضع الشركة الأميركية، وأنه هو حقق حوالى مليون دولار أميركي كأرباح من العملية التي قام بها".

وأشار إلى أنه "تبعاً لذلك، قامت الـ SEC بالادعاء على الشخص المجهول الهوية وليس على مصرفنا كما أوردتم، إذ أوردت في شكواها أن المدعى عليه هو عميل و/أو عدة عملاء لسيدروس مجهولي الهوية تداولوا بأسهم GCI. والأمر المدهش هو أنكم تعرفون هذا الأمر، بدليل أنكم أوردتموه حرفياً في العمود الثاني من مقالكم، إلا أنكم تعمدتم في عنوان المقال الإشارة إلى أن مصرفنا هو المدعى عليه، في محاولة مقصودة لقلب الوقائع وتضليل الرأي العام"، لافتاً إلى أنه "على الفور، وقبل تبلغ مصرفنا رسمياً بالخبر، قام هو من تلقاء نفسه بتاريخ 19/4/2017 بإرسال كتاب بهذا الخصوص إلى هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان لاتخاذ التدابير المناسبة وفقاً للقوانين المرعية الإجراء توصلاً لمعرفة اسم العميل الذي يقال إنه أفاد من المعلومات السرية المميزة والذي سيتحمل العقوبات والغرامات التي قد تفرضها الـ SEC. كما أن المؤسسة المالية تقوم بدورها باتخاذ الإجراءات القانونية لحماية حقوقها تجاه عميلها الذي طلب إليها شراء حقوق الخيار موضوع النزاع".

وأوضح أن "الوقائع المبينة أعلاه تُثبت بما لا يقبل الشك أن المخالفة المُشتبه بها ارتكبها أحد عملاء الشركة المالية الآنفة الذكر، وإن مصرفنا الذي لعب مجرد دور الوسيط كمصرف استثمار لشراء حقوق الخيار ــــ في سياق عمله العادي والروتين كأي عملية أخرى ــــ ليس هو المدعى عليه، وأن المدعى عليه هو شخص مجهول الهوية تحاول السلطات الأميركية معرفة هويته، وهو سيلاحق بالنتيجة من قبلها إذا ما تبين صحة ما يُقال عن إفادته معلومات سرية مميزة. وفي هذا الإطار، أكدت هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان أن التحقيق يتناول أحد عملاء سيدروس إنفست بنك ش.م.ل وليس المصرف بعينه".