حذر الرئيس الفرنسي ​فرنسوا هولاند​ من "الخطر الكبير المتمثل باحتمال وصول المرشحة للرئاسة الفرنسية ​مارين لوبان​ إلى الاليزيه"، داعياً جميع الناخبين الجمهوريين إلى "الاقتراع لمرشح الوسط للرئاسة الفرنسية ​إيمانويل ماكرون​".

ولفت إلى أنه "يفترض الا يكون ذلك موضع جدل لدى القوى الجمهورية في 7 ايار نختار بطاقة ماكرون ونعتبرها البطاقة التي تردع اليمين المتطرف"، متهماً حزب لوبان بـ"اخفاء مخططه الساعي للخروج من منطقة اليورو ومن الاتحاد الأوروبي".

وأشار إلى أن "ما يريد لوبان ورئيس الحزب السيادي "انهضي يا فرنسا" نيكولا دوبون اينيان هو بالفعل اخراج فرنسا من منطقة اليورو ومن ​الاتحاد الاوروبي​، الا انهما وبينما يواصلان الاعداد لهذا المشروع الخطير، يعمدان الى اخفائه لانهما يعلمان تماما ان الفرنسيين لا يريدون ان تخرج بلادهم من الاتحاد الاوروبي وان يتوقفوا عن استخدام اليورو".

وأفاد أن "لوبان ودوبون اينيان يخفيان مشروعهما لانه يخيف، لكن في حال انتخاب مرشحة اليمين المتطرف في السابع من ايار فان كل ما ستقترحه سيضع بشكل اوتوماتيكي فرنسا خارج منطقة اليورو وخارج الاتحاد الاوروبي".

واعتبر أن "ماكرون سيكون شريكا جيدا لالمانيا لانه سيدافع عن مصالح بلاده، ولانه مقتنع بان أوروبا تخدم مصالحنا المشتركة وهو واع تماما للقواعد الاوروبية ولقد كان معي في غالبية الاجتماعات الاوروبية كمستشار ثم كوزير"، مؤكداص أن "ماكرون سيواصل باسلوبه الخاص السياسة الداعية لدفع اوروبا قدما بالتعاون الوثيق مع المانيا".