اعتبر عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​جوزيف المعلوف​ في كلمة له خلال وقفة احتجاجية نظمتها مصلحة الطلاب في "القوات اللبنانية" - دائرة البقاع، على التفلت الامني والجرائم المتعددة في مدينة زحلة، "اننا اليوم نحمل ورودا بيضاء من دون شوك، لان سارة كانت وردة بيضاء خالية من الشوك".

ولفت إلى أن "الموضوع ليس بمقتل سارة فقط بل هي رسالة مؤلمة جدا، فموتها اصبح قضية لانه ليس موت شخص فقط بل هو يذكرنا باننا نخسر اليوم مفهوم ومبدأ الانسان بحد ذاته كقيمة والله خلقنا على صورته ومثاله فنحن قيمة لا مثيل لها، لكن للاسف بظل التفلت الامني والجرائم المتعددة نحن نخسر شيئا فشيئا هذه القيمة".

وأشار إلى أنه "يكفي ان نقرأ رسالة سارة فنعرف وندرك قيمة الانسان. عندما يكون الانسان مؤمن ويقوم بوهب اعضائه بعد مماته فهو مدرك تماما قيمته الانسانية فيعرف بان هناك ترابطا وتواصلا بينه وبين الانسان الآخر وقيمة سارة استمرت ليس فقط لانها وهبت اعضاءها لخمس اشخاص مع العلم ان هذا العمل عظيم وليس فقط لان 1300 شخص وهبوا اعضاءهم بتأثرهم بوفاة سارة، بل لانها علمتنا بان قيمة الانسان هي تلاقيه مع الانسان الآخر".

وأفاد "اننا كمواطنين اكتفينا من الزعران وقلة الامن والاستقرار الذي نعيشه يوميا، فعلينا ان نرد مفهوم الانسان بالفكر اللبناني والكيان اللبناني ونسترد مفهوم قيمة الانسان التي كانت موجودة سابقا في البقاع بكافة اقضيته ومناطقه، كما اتمنى ان نستطيع تحويل هذه الخسارة لنصر للانسان انطلاقا من زحلة والبقاع".