نظّمت جمعيّة "​ملتقى التأثير المدني​" بالشراكة مع "اتّحاد المقعدين اللبنانيين" ورشةً تدريبيّة للإداريين والمالكين في مؤسسات القطاع الخاص السياحي، بعنوان "مدخل إلى السياحة الدامجة: بين تبنّي المفهوم والتطبيق".

وتهدف الورشة التدريبيّة التفاعليّة إلى تمكين المشاركين من مفهوم السياحة الدامجة وكيفية استثماره بهدف زيادة أرباح المؤسسة،وكيفيّة التخطيط للتحوّل إلى مؤسّسة سياحيّة دامجة.

وقسّمت الورشة إلى ثلاثة محاور، الأول بعنوان "مفهوم السياحة الدامجة"، يسلّط الضوء على المنافع الاقتصاديّة لإنشاء قطاع سياحي دامج في لبنان، فضلاً عن منافع اعتماد معايير الدمج في القطاع السياحي الخاص. وعرّف المحور الثاني، بعنوان "اعرف جميع عملائك"،مفهوم الإعاقة ومقاربتها، والفوارق بين احتياجات الأشخاص المعوّقين واحتياجات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب منافع الدمج لجميع الفئات. المحور الثالث بعنوان "سياسة التطبيق للتحول إلى شركة دامجة"، ركّز على تحديد الاحتياجات على صعيد الإدارة والسياسة المكتوبة للتحول إلى شركة دامجة، وعمليّة التخطيط الفعّالة على صعيد الإدارة.

وأشار رئيس "ملتقى التأثير المدني" المهندس فهد صقّال إلى أهداف الملتقى بجعل المجتمع منتجاً، وتحدّث عن اتّفاقية الشراكة بين "الملتقى " و "الاتّحاد "، ولفت إلى ان "شراكتنا مع الاتحاد هي شراكة استراتيجية،ترتكز على تفعيل العمل لتطبيق قانون 220/2000، من خلال تدريب الشركات|، معتبراً أنَّ الأشخاص المعوّقين جزء مهم من رصيد لبنان البشريّ.

وفي كلمتها، أشارت رئيسة "اتّحاد المقعدين اللبنانيّين"، سيلفانا اللقيس،ان الشراكة بين الملتقى والاتحاد،تهدف الى تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، ولأنهما يسعيان ليكون لبنان افضل فيه ديمقراطية اكثر عدالة اكثر وانتاج اكثر.