رأى رئيس ​أرمينيا​، ​سيرج سركيسيان​، أنّ "الدعوات لإعادة النظر في العلاقات مع ​روسيا​ بسبب قيامها بتوريدات الأسلحة إلى ​أذربيجان​، دعوات خطيرة".

ولفت سركيسيان، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "هذه تصريحات خطيرة للغاية، وهي قد تهيّئ لوضع سيئ جدّاً. وليس فقط التصريحات، بل والأعمال أيضاً"، متسائلاً "عندما تتحدّثون عن إعادة النظر في العلاقات، من الّذي تريدون تحسين العلاقات معه؟ مع تركيا؟ أو هل ينتظر حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أرمينيا بفارغ الصبر؟ أو هل علينا أن نكون أعداء للجميع ونقول إنكم تساعدون أذربيجان، ونحن نقف ضدّ العالم كلّه لوحدنا؟".

ونوّه إلى "أنّني لا أفهم ما يعني تنويع العلاقات في مجال الأمن، وما هو المقصود بالدعوات له. وتساءل "ألا توجد لدينا علاقات مع "الناتو" والإتحاد الأوروبي؟ واليوم نحن نتبع هذه السياسة بالذات، ونتعاون مع الشركاء ولدينا حلفاء أقرباء"، مشيراً إلى أنّ "مسألة توريدات السلاح الروسية إلى أذربيجان هي مسألة حسّاسة بالنسبة للعلاقات بين أرمنيا وروسيا".

هذا، وكانت أذربيجان قد أعلنت في وقت سابق عن وصول دفعة جديدة من الأسلحة الروسية التي تم توريدها بموجب العقود الموقعة بين الدولتين.وهناك نزاعا مسلحا بين أذربيجان وجمهورية قره باغ الجبلية غير المعترف بها، المدعومة من قبل أرمينيا. ولم يتم تسوية هذا النزاع منذ اندلاعه في عام 1988، وشهدت منطقة النزاع تصعيدا خطيرا في نيسان/أبريل عام 2016.