قامت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان بزيارة إلى منطقة الشمال، واطّلعت عن كثب على أوضاع أهلنا في مخيم نهر البارد ومخيم البداوي، سواء على المستوى الأمني أو الإجتماعي أو الإنساني، بغية اجتراح الأفكار والوسائل والآليات والبرامج، التي من شأنها أن تعالج الأوضاع الأمنية والاجتماعية والإنسانية بما فيها أزمة مخيم نهر البارد، وعقدت خلال زيارتها للمنطقة اجتماعاً مع قيادة التحالف فيها، في مخيم البداوي، في مقر حركة المقاومة الإسلامية حماس، وناقشت مجمل الأوضاع المذكورة وخلصت إلى الآتي:

1- الإتفاق على تطوير عمل إطار تحالف القوى الفلسطينية في منطقة الشمال وتفعيل دوره، وفق أليات ووسائل وسياسات مؤسسية تمّ الاتفاق عليها، بما يحقق مصالح شعبنا ويعزز الأمن والإستقرار في مخيمات الشمال.

2- التأكيد على الإسراع في تشكيل القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي، والتي تضم كافة الفصائل الوطنية والإسلامية في المخيم، وبدورٍ فاعل للتحالف فيها، بما يعزز الأمن والإستقرار في المخيم.

3- التأكيد على استمرار جهود جميع الفصائل في المنطقة، في مواجهة التهديدات الأمنية وآفة المخدرات وملاحقة مروجيها، بما يعزز الأمن الإجتماعي في المخيمات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات اللبنانية المعنية.

4- مواصلة الجهود الهادفة الى استكمال إعمار مخيم نهر البارد، وتحسين أوضاع أهلنا فيه لحين تحقيق ذلك، بالتنسيق والتعاون مع كافة الفصائل، ومع الدولة اللبنانية والمؤسسات الدولية المعنية وخصوصاً وكالة "الأونروا".

5- توجيه تحية إلى شعبنا الفلسطيني البطل في كل فلسطين، وخصوصاً أبطال القدس وحرّاس المسجد الأقصى المبارك، الذي يتصدون بأجسادهم العارية لعربدة الصهاينة المستمرة في القدس والمسجد الأقصى، وإدانة الإقتحامات والإعتداءات المتكررة للصهاينة على المسجد الأقصى وأهلنا في القدس.