أكد النائب ​هادي حبيش​ أن "مسألة الحاجز على مدخل الشارع العام الذي يوصل إلى ساحة ​بلدة القبيات​ لا علاقة له بأبناء القبيات لا من قريب ولا من بعيد"، مشددا على أننا "سنتابع الموضوع مع ​قوى الأمن الداخلي​ للمطالبة بإزالة الحاجز".

وخلال اجتماع في دارة رجل الأعمال خالد الحايك، وهو أحد أصحاب الشاحنات في بلدة الكويخات، في حضور رئيس اتحاد بلديات الدريب الغربي خليل أسعد، رئيس ​بلدية حلبا​ ​عبد الحميد الحلبي​، عضو المكتب السياسي في "​تيار المستقبل​" سامر حدارة، المنسق العام لعكار في "التيار" خالد طه، المسؤول عن الإنماء في "التيار" في عكار مروان جواد، وعدد من سائقي الشاحنات، لفت الى ان "المطلوب عدم توقيف الشاحنات وخصوصا أنها قانونية، وأن أصحاب الشاحنات وسائقيها مع تطبيق القانون ولا يعارضونه".

وناشد حبيش رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ووزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ والمدير العام لقوى الأمن الداخلي ​اللواء عماد عثمان​ قائلا: "لا علاقة للشاحنات بمسألة الكسارات غير المرخصة، لذا تطبيق قرار إقفالها لا يعني إيقاف الشاحنات".

ورفض "توقيف أي شاحنة على طرقات عكار"، موضحا أن "الإشكالية تكمن في الكسارات غير المرخصة وليس في الشاحنات"، مشيرا إلى أن "هذا الموضوع يعانيه أبناء عكار".