هنأ البطريرك يوحنا العاشر، خلال ترؤسه القداس الالهي في ​دير مار الياس​ شويا، بعيده، مؤكدا ان" الكنيسة الأنطاكية ستبقى حاضنة لأبنائها تساعدهم وترسخ ثباتهم مهما تفاقمت الصعوبات".

وأوضح "اننا نجتمع اليوم لنؤكد أن الكنيسة هي كنيسة حية وليست جامدة ولا تنحصر ضمن قوالب معينة انما هي في حالة تطور دائمة تواكب مؤمنيها لنقل كلمة الحياة من أجل خلاص العالم"، لافتاً إلى أنه "عندما نتكلم عن الحياة والحيوية ما يعني أننا نتكلم عن التجديد والتغيير وكل ما هو حسن وخير وهذه هي الحياة الذي اعطانا اياها الرب وعندئذ نكون ايضا في حضرة الاله الذي يعطينا الصلاح".

ولفت غبطته الى أن "الله يعطينا ذاته ونوره ومجده وهذا أمر مهم ان الله أحب الانسان وجبله بيديه وعندما أخطأ هذا الانسان لم يمهله وبالتالي نحن أشخاص نؤمن بالاله المحب العادل".

وتطرق البطريرك يوحنا الى الايام القاسية التي تعيشها المنطقة لا سيما في وقت تشتد فيه التحديات على بلادنا من النواحي السياسية المعيشية والاجتماعية كالهجرة والنزوح وغير ذلك من المآسي، مؤكدا ان" الكنيسة الأنطاكية ستبقى حاضنة لأبنائها وتساعدهم وتبقى الى جانبهم لترسخ ثباتهم وتلاقيهم عائلة واحدة".