شدد رئيس "لقاء الفكر العاملي" ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​ على ان "​مكافحة الفساد​ لا تكون بالشعارات والمواقف الاعلامية والاستهلاكية، بل بخطوات فاعلة وملموسة كي يثبت المسؤولون مصداقيتهم وان يُقرنوا القول بالفعل فالاصلاح لا يكون بالشعارات بل بالافعال والخطوات العملية".

وطالب السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا بـ"وقف المناقصات المشبوهة التي تجري بعيداً من رقابة المؤسسات فالسلطة التنفيذية هي المؤهلة للاشراف على كل مناقصة او ملف انمائي كبير يعني الوطن والمواطنين فلا يمكن اختصار الدولة باشخاص او بنواب او بوزراء فالحكم شراكة ومسؤولية جماعية".

واعتبر ان "المطالبة برد قانون ​سلسلة الرتب والرواتب​ يجب ان تكون لمصلحة رفع ​الضرائب​ عن كاهل المواطنين وليس عمن يجنون المال من اعمالهم التجارية والمصارف و​المدارس الخاصة​ التي لا تسعى الا الى رفع ارباحها والتهرب من الضرائب لمصلحة خزينة الدولة".

ودعا فضل الله مرة جديدة الى "رفع اليد عن ​القضاء​ ووقف التدخلات السياسية في عمله وخصوصا في ملفات الهدر والفساد والتعدي على ​المشاعات​ والاملاك العمومية"، واشار الى "ضرورة معاقبة المتورطين ومحاكمتهم مهما كان انتماءهم الطائفي والمذهبي والحزبي".

وفي حين رحب السيد فضل الله بـ"تحرير اسرى المقاومة من يد التكفيريين، هنأ بانجاز دحر التكفيريين من ​جرود عرسال​"، وجدد التأكيد على ان "انجاز المقاومة وطني ولبناني بامتياز وهو يعني كل لبناني". ورأى "ضرورة تكثيف الجهود لكشف مصير العسكريين المختطفين لدى ​تنظيم داعش​ التكفيري كما دعا الى الوقوف خلف ​الجيش اللبناني​ في معركته لتحرير ​جرود رأس بعلبك​". وشدد على "اهمية التمسك بالمعادلة الثلاثية الجيش والشعب والمقاومة والتي اثبتت نجاعتها منذ اعوام وحتى الآن".