كشف محافظ ​القطيف​ المكلف فلاح الخالدي، البدء في تأمين عودة أهالي البلدة لمساكنهم في المحافظة، "التي تم إخلاؤها برغبة من الأهالي"، بعد أيام من إعلان القوات الأمنية السعودية، عملية أمنية في حي "المسورة" في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف (شرق السعودية).

وأعلن الخالد أن "المحافظة أمنت سكناً موقتاً خارج المحافظة لأكثر من 300 أسرة متضررة من سكان الأحياء المجاورة لحي المسورة"، مؤكداً "إتاحة خيار البقاء في تلك المساكن لحين الانتهاء من كامل أعمال التطهير الأمنية والمرحلة الأولى للمشروع التطويري".

وأوضح أنه "لا يزال سكان الأحياء المجاورة لحي المسورة موجودين في المساكن التي وفرتها إمارة المنطقة لهم أخيراً لإبعادهم إلى مناطق آمنة، خشية عليهم من المواجهات الأمنية، وتجاوز عددهم 300 أسرة"، مشيراً إلى أنه "سيتم خلال الأيام المقبلة تأمين عودة الراغبين إلى منازلهم".

ولفت إلى أن "المساكن لا تزال متاحة للأهالي الذين تم إخلاؤهم بمحض إرادتهم، كما أن خيار بقائهم لحين انتهاء كامل أعمال التطهير وانتهاء المرحلة الأولى من المشروع متاح"، مشيراً إلى أن "أعمال التطهير الأمني لا تزال مستمرة في المحافظة، وأيضاً أعمال الإزالة والهدم تمهيداً لبدء المرحلة الأولى للمشروع التطويري، والمساكن متاحة لحين عودة المياه لمجاريها ولن نفرض خيار العودة على الأهالي".