أشار عضو المجلس السياسي في التيار "الوطني الحر" ​ناجي الحايك​، في حديث تلفزيوني، إلى أن كتلة "المردة" كانت مع قانون الضرائب في ​المجلس النيابي​ لكن عضو الكتلة "النائب ​سليم كرم​ وقع على الطعن المقدم من حزب "الكتائب"، معتبراً أن ذلك من المفترض أنه تم بالتنسيق مع الكتلة التي ينتمي إليها.

ورداً على سؤال، شدد الحايك على أن رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ يلتزم بالدستور وهو سيلتزم بما يصدر عن ​المجلس الدستوري​ بالنسبة إلى الطعن، مشيراً إلى أن المجلس هو أعلى سلطة قانونية في البلاد ومهمته أن يكون حريصاً على الدستور وعلى سلامة القوانين.

من ناحية أخرى، أوضح الحايك أن تنظيم "داعش" الإرهابي خسر 102 قتيلاً في معركة ​فجر الجرود​ قبل أن يتم الإتفاق على خروجهم من الأراضي اللبنانية وكشف مصير العسكريين اللبنانيين، لافتاً إلى أن كل معركة لا يكون للعدو فيه مكان يهرب إليه يعني أنه سيقاتل حتى النهاية، مشيراً إلى أنه لا يمكن الإستمرار بالمعركة حتى النهاية لأنها كانت ستؤدي إلى سقوط شهداء من ​الجيش اللبناني​.

وشدد الحايك على أن الأولوية هي للحفاظ على عناصر الجيش اللبناني طالما أن عناصر "داعش" لم يستسلموا، موضحاً أن الخيار الأفضل كان أن يتم إرسالهم إلى ​دير الزور​.